موبي كاش

           

ما هي خدمة موبي كاش:

هي خدمة جديدة يقدمها مصرف الوحدة بالتعاون مع شركة مسارات إلى المصارف المتعاقدة معها لتمكين زبائنه من الحصول على خدمة الدفع الالكتروني من خلال وجود تطبيق الخدمة لدى التاجر ، الذي يقوم بدوره بخصم قيمة المشتريات من الحساب المصرفي للزبون إلى الحساب الجاري للتاجر ، وتتم العملية من خلال موافقة كل من الطرفين البائع والمشتري ( التاجر والزبون) عن طريق إدخال الأرقام السرية للخدمة وتأكيد عملية الدفع.

مزايا خدمة موبي كاش:

1- متاحة لجميع زبائن المصرف المشتركين في خدمة الوحدة موبايل متميز.

2- لا تحتاج إلى ضرورة استخدام هاتف نقال ذكي عند عملية الدفع( بالنسبة للمشترك العادي ) .

3- لا تحتاج من التاجر امتلاك جهاز نقطة بيع POS تقليدي.

4- يمكن أن تعمل دون الحاجة لاعتماد على الرسائل القصيرة.

5- حل إلكتروني سهل الاستخدام لكل من المصرف والتاجر والزبون.

6- وسيلة دفع آمنة ذات مستوى حماية عال.

7- تقديم التسهيلات الممكنة لزبائن المصرف والمساهمة في الحد من عوائق عمليات الدفع النقدي في ظل ظروف نقص السيولة المالية النقدية.

8- المساهمة في التقليل من حاجة الزبون إلى التردد على المصرف والوقوف في طوابير لتصديق الصكوك أو سحب مبلغ نقدي.

9- خدمة بدون تكلفة تشغيلية تذكر ، حيث أنها لا تحتاج إلى شراء أجهزة ذات تكلفة عالية لتشغيلها أو دفع اشتراكات أو غيرها ، كما هو الحال في خدمة نقاط البيع أو خدمة الرسائل النصية القصيرة .

10- لا تعتمد على أطراف أخرى ، مثل مشغلي شبكات الهاتف المحمول.

11- تتوفر في الخدمة إمكانية استرجاع المبالغ المالية من حساب التاجر إلى حساب الزبون في حالة إرجاع المشتريات وطلب استرداد قيمتها ، وهو ما تفتقرله أنظمة الدفع الالكتروني الأخرى.

12- لا يحتاج الزبون المشترك في الخدمات المصرفية الإلكترونية لتوقيع عقد جديد ، حيث أن العقد السابق مع المصرف يتضمن تقديم مثل هذا النوع من الخدمات .

 كيفة إيصال الخدمة للزبون (التاجر او مشترك الوحدة موبايل):

1- يتم زيارة المشرف للتاجر في مكان عمله من قبل موظفي الشركة لعرض الخدمة وشرح كيفية استخدامها .

2- المطويات والملصقات والاعلانات الحائطية في الفرع وخارجه.

3- اعلان عن الخدمة عن طريق القنوات المرئية والمسموعة.

4- الاعلان عن الخدمة عن طريق صفحات الشركة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

5-الاعلان عن الخدمة عن طريق موقع المصرف وموقع الشركة علي شبكة الانترنت.

 الشروط الواجب توفرها في التاجر :

1- الحصول على رخصة تجارية سارية المفعول.

المستندات المطلوبة من التاجر :

1- صورة من عقد الاشتراك بالخدمة المصرفية.

2- صورة من رخصة تجارية سارية المفعول .

3- صورة من الرقم الوطني من السجل المدني مختوم.

4- صورة من إثبات هوية سارية المفعول .

5- عدد 4 صور شخصية.

6- ختم النشاط.

 الشروط الواجب توفرها في الزبون:

1- أن تكون لديه حساب جاري في أحد فروع مصرف الوحدة.

2- أن يكون مشتركا في خدمة الوحدة موبايل متميز.

3- احضار إثبات هوية سارية المفعول.

مهام موظف التسويق :

1- تعريف الزبون بالخدمة وتسليمه المطويات والمواد الدعائية.

2- مساعدة الزبون في تعبئة نموذج الاشتراك او التفعيل.

3- ادخال العقود الي منظومة الادخال,والتاكد من قيام الموظف بتفعيل العقود بشكل يومي.

4- تدريب الزبائن علي طريقة الاستخدام الصحيحة للخدمة.

5- تقديم خدمات ما بعد البيع.

مهام موظف المصرف المكلف بالخدمة:

1- تسليم ادوات الخدمة للزبون(ID card او OTP key )

2- مطابقة بيانات العقود الورقية مع البيانات المسجلة في المنظومة.

3- التحقق من ان ملف الزبون مستوف لكافة المستندات المطلوبة.

4- تفعيل العقود للزبائن.

اجراءات تسجيل التاجر (خدمة موبي كاش):

1- اجراءات خارج الفرع :

- يقوم الموظف المختص (المشرف الميداني)بزيارة التاجر في محل عمله لعرض الخدمة عليه وشرح كيفية استخدامها.

- يقوم التاجر بتحميل تطبيق خدمة موبي كاش من احد متاجر التطبيقات (Apple Store او Google Play)

- يسجل التاجر بياناته من خلال التطبيق ,ومن ثم يقوم بزيارة الفرع لاستكمال اجراءات التسجيل.

2- اجراءات داخل الفرع:

- يتوجه التاجر الي الفرع ليقوم موظف المصرف المكلف بفتح حساب منتج للتاجر.

- يقوم التاجر بتعبئة نموذج اشتراك في الخدمة.

- يقوم الموظف المختص بادخال بيانات التاجر الي المنظومة وتسليمه الادوات الخاصة بالخدمة.

إجراءات تسجيل مشترك الوحدة موبايل (خدمات الدفع وتحويل الأموال) :

1- التوجه إلى الفرع وتعبئة نموذج طلب خدمات الدفع والتحويل.

2- يقوم موظف المصرف بالتحقق من بيانات الزبون وتفعيل الخدمة له.

 

    
        
  يمكنكم الآن تحميل تطبيفات خدماتنا علي هواتفكم